كشفت دراسة ألمانية حديثة عن وجود اختلاف واضح في سلوك التسوق بين الرجال والنساء...
البروفسور فيلي شنايدر، استاذ علم التسوق، أوضح في مقابلة إن سلوك الرجل في التسوق يتميز بالسرعة إذ يدخل إلى المتجر ويحصل على ما يريد من بضائع ولو كانت كثيرة ثم ما يلبث أن يغادر المتجر. شير شنايدر إلى أن مثل هذا السلوك يتميز به الأشخاص الذي يدخلون إلى المتجر وقد حددوا ما يريدونه دون إجراء أي عمليات مقارنة بين الأسعار. في حين أن النساء يحرصن على مقارنة الأسعار وكذلك جودة المنتجات، معربا عن اعتقاده بأن النساء في عملية التسوق "يجمعن" بينما الرجال "يصطادون". وأعد شنايدر وزميله الكسندر هنيش كتابا عن سلوك التسوق مستعينين بأبحاث طبية ونفسية، وأظهرت نتائج الدراسة التي ضمها الكتاب أن 30 % من قرارات الشراء تأتي بناء على تفكير متأن، في حين 70 % من قرارات الشراء تأتي في المقابل بشكل عشوائي. أظهرت النتائج أن المستهلك الذي يستخدم كروت ائتمانية في دفع حسابه ينفق أكثر من المستهلك الذي يدفع حسابه نقدا، إذ أن "مركز الألم في الرأس البشري يكون أقوى تأثيرا عند الدفع النقدي عنه عند الدفع عبر كروت ائتمانية". أشار البروفسور شنايدر إلى صعوبة مقاومة الخصومات والعروض الخاصة لدى المستهلكين، واعترف أنه هو نفسه لا يستطيع على نحو دائم أن يقاوم مثل تلك العروض.
منقول
البروفسور فيلي شنايدر، استاذ علم التسوق، أوضح في مقابلة إن سلوك الرجل في التسوق يتميز بالسرعة إذ يدخل إلى المتجر ويحصل على ما يريد من بضائع ولو كانت كثيرة ثم ما يلبث أن يغادر المتجر. شير شنايدر إلى أن مثل هذا السلوك يتميز به الأشخاص الذي يدخلون إلى المتجر وقد حددوا ما يريدونه دون إجراء أي عمليات مقارنة بين الأسعار. في حين أن النساء يحرصن على مقارنة الأسعار وكذلك جودة المنتجات، معربا عن اعتقاده بأن النساء في عملية التسوق "يجمعن" بينما الرجال "يصطادون". وأعد شنايدر وزميله الكسندر هنيش كتابا عن سلوك التسوق مستعينين بأبحاث طبية ونفسية، وأظهرت نتائج الدراسة التي ضمها الكتاب أن 30 % من قرارات الشراء تأتي بناء على تفكير متأن، في حين 70 % من قرارات الشراء تأتي في المقابل بشكل عشوائي. أظهرت النتائج أن المستهلك الذي يستخدم كروت ائتمانية في دفع حسابه ينفق أكثر من المستهلك الذي يدفع حسابه نقدا، إذ أن "مركز الألم في الرأس البشري يكون أقوى تأثيرا عند الدفع النقدي عنه عند الدفع عبر كروت ائتمانية". أشار البروفسور شنايدر إلى صعوبة مقاومة الخصومات والعروض الخاصة لدى المستهلكين، واعترف أنه هو نفسه لا يستطيع على نحو دائم أن يقاوم مثل تلك العروض.
منقول