القطار الوحيد في العالم المعلق بسكة احادية

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع كول نار
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

كول نار

Kurd Day Team
1.gif




القطار معلق بما يشبه الخطاف على سكة أحادية مثبتة على جانب جسر يمر فوق الطرقات.
13.jpg

هل يمكنك أن تتوقع أن هذه التقنية تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر!
مدينة فوبرتال في ألمانيا فيها أول قطار معلق بسكة أحادية في العالم في العالم والوحيد. تم افتتاحه عام 1901 وما زال يعمل حتى الآن لنقل أكثر من 82 ألف راكب يوميا كأسهل وأسرع وسيلة مواصلات.
14.jpg

كان فوبرتال في نهاية القرن 19 في ذروتها التصنيعية. وبلغ عدد سكانها بلغ 400 ألف نسمة وفي تزايد. وكانت الطرق مخصصة للعربات والمشاة، ولا يوجد هناك مكان لوضع سكك للقطار دون خلق إختناقات مرورية كبيرة. ولم يكن ممكناً بناء مترو انفاق تحت الارض، ذلك لأن المنطقة صخرية قاسية. لذلك قرر المهندسون الألمان أن الطريق العلوي هو السبيل الوحيد.
15.jpg

وخلال أكثر من 113 سنة من عمله حصلت حادثة وحيدة عام 1999 حين خرج أحد القطارات عن القضبان وسقط في النهر، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 49.
وفي حادثة طريفة حدثت عام 1950 وضع فيل على متن قطار للتسويق لسيرك. ولكن الفيل لم يعجبه ذلك فقام بالتخبيط العنيف، مما أدى إلى تحطيم جانب القطار ووقوع الفيل في النهر. ورغم إصابة الفيل إلا أنه نجا.
16.jpg

17.jpg

18.jpg

19.jpg

القطار معلق بما يشبه الخطاف على سكة أحادية مثبتة على جانب جسر يمر فوق الطرقات.
13.jpg

هل يمكنك أن تتوقع أن هذه التقنية تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر!
مدينة فوبرتال في ألمانيا فيها أول قطار معلق بسكة أحادية في العالم في العالم والوحيد. تم افتتاحه عام 1901 وما زال يعمل حتى الآن لنقل أكثر من 82 ألف راكب يوميا كأسهل وأسرع وسيلة مواصلات.
14.jpg

كان فوبرتال في نهاية القرن 19 في ذروتها التصنيعية. وبلغ عدد سكانها بلغ 400 ألف نسمة وفي تزايد. وكانت الطرق مخصصة للعربات والمشاة، ولا يوجد هناك مكان لوضع سكك للقطار دون خلق إختناقات مرورية كبيرة. ولم يكن ممكناً بناء مترو انفاق تحت الارض، ذلك لأن المنطقة صخرية قاسية. لذلك قرر المهندسون الألمان أن الطريق العلوي هو السبيل الوحيد.
15.jpg

وخلال أكثر من 113 سنة من عمله حصلت حادثة وحيدة عام 1999 حين خرج أحد القطارات عن القضبان وسقط في النهر، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 49.
وفي حادثة طريفة حدثت عام 1950 وضع فيل على متن قطار للتسويق لسيرك. ولكن الفيل لم يعجبه ذلك فقام بالتخبيط العنيف، مما أدى إلى تحطيم جانب القطار ووقوع الفيل في النهر. ورغم إصابة الفيل إلا أنه نجا.
16.jpg

17.jpg

18.jpg

19.jpg

2.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 555 * 740.
20.jpg

21.jpg

22.jpg

23.jpg

24.jpg

حادثة 1999 هي الوحيدة خلال 113 سنة
25.jpg

26.jpg


حادثة الفيل عام 1950

27.jpg


صورة قديمة

28.jpg




 
عودة
أعلى